دمشق .. القبض على عائلة تزور أونصات الذهب بهذه الطريقة .

ألقت الجهات المختصة القبض في دمشق على ورشة تديرها عصابة من عائلة واحدة لقيامهم بتزوير أونصات الذهب في محل مستأجر في دمشق القديمة والترويج لبيعها في عدة مناطق من العاصمة .

وذكر موقع “صاحبة الجلالة” أن فرع الأمن الجنائي بدمشق ألقى القبض على المدعو ” م ، م ” و “ح ، و ” يبيعان أونصات ذهبية مزورة عليها خاتم مزور لدى محلات صاغة في منطقة مساكن برزة .

وخلال التحقيق مع المدعو ” م ، م ” اعترف انه أقدم على تزوير الأونصات الذهبية وتصريفها بالاشتراك مع عمه المتواري ” ك ” الذي كان يقوم بتزويرها في محل مستأجر من قبله في منطقة باب سريجة يستخدم كورشة للتزوير بواسطة مكابس خاصة بالاشتراك مع عمه وزوجة عمه وعمته وابنتها وصهرها.

و بحسب التحقيقات كان المتواري ” ك” يقوم بتزوير الذهب من خلال إحضار كمية من الفضة من لبنان إلى دمشق وعلى شكل حبيبات ويقوم بشراء أونصات ذهبية صحيحة من محلات الصاغة وخلطها بنسب معينة مع الفضة بواسطة أدوات مخصصة ثم يقوم بسكب الذهب بعد خلطه مع الفضة وتخفيف عياره ضمن قوالب تحوي نقوش مماثلة للأونصات الأصلية.

وبعد الانتهاء من تصنيع الأونصات يقوم بدق أختام عليها بواسطة أقلام مزورة أحضرها معه من لبنان ويدمغها ويغلفها ويضعها ضمن قالب مخصص للأونصات المتعارف عليها بالسوق.

وأكد المدعو ” م ، م” أن مهمته كانت تصريف الأونصات التي كانت أقل من 18 قيراط بموجب فواتير مزورة كان يحصل عليها من عمه المتواري ” ك ” وكان يقوم بتصريفها في أغلب المحافظات ضمن سيارته الخاصة مقابل مبلغ مالي بين 10 _ 15 ألف ليرة عن كل أونصة يبيعها .

كما أكد أنه طلب من المدعو ” خ ، و” مساعدته بترويج مقابل 10 آلاف عن كل أونصة يبيعها و5 آلاف فوافق إلا أنه تم كشفن من صاحب محل في مساكن برزة بعد أن اشترى منه أوتصتين.

و تم التحقيق مع المدعو ” ص، م ” الذي أكد قيام شقيقه المتواري “ك” بالعمل بتزوير الأونصات وأن شقيقه عرض عليه مساعدته في الترويج مقابل مبلغ مالي لكنه قام بإعادتها له لعدم تمكنه من بيعها .

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في كانون الأول الماضي 2018 عن ضبط عصابة تمتهن تزوير الأونصات الذهبية  في دمشق و بيعها في الأسواق بكافة المحافظات السورية .

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي